The إجابة أسئلة المقابلات الشخصية Diaries

Wiki Article



نصيحة: لا تستخدم الإجابات على اسئلة الانترفيو كما وضعناها. كُن خلاقاَ وأضف لمستك الشخصية للأجابة وبالطبع أستخدم أكثر إجابة مثلى وفقا للموقف.

هل تتجاهل العضو المثير للمشاكل؟ هل تلجأ إلى سياسة العقاب مباشرة؟ وضح الطريقة التي تثبت كفاءتها مع الأعضاء المشاغبين. حاول أن تذكر موقف لعضو مشاغب (إما بالاعتراض الدائم أو إثارة المشكلات مع زملائه أو التسبب في خسائر) وبعد اتخاذ الإجراء السليم، تحول هذا العضو إلى فرد منتج ونافع للفريق والعمل.

مثال للإجابة: ” هذه الشركة دائمًا ما تتقدم على اتجاهات التكنولوجيا وتبحث باستمرار عن طرق لتحسين منتجاتها، وهذا النوع من التفكير المبتكر يلهمني حقًا.

لا تدخل في تفاصيل شخصية كثيرة ولكن حاول الربط بين الإنجاز الشخصي ومسارك المهني.

إن فهم كيف تتخيل حياتك في المستقبل يمكن أن يساعد أصحاب العمل على فهم ما إذا كان مسار الدور والشركة يتناسب مع أهداف التنمية الشخصية الخاصة بك. للإجابة على هذا السؤال، يمكنك تقديم أهداف وظيفية محددة بما في ذلك أي أدوار أو مشاريع تحلم بها: مثال للإجابة: “تتضمن بعض أهدافي المستقبلية للسنوات القليلة القادمة قيادة فريق تصميم بصفة رسمية.

نتائج المشروع ووضح مدى تخطيها للتوقعات واذكر الأسباب انقر على الرابط التي توفرت وساهمت في تحقيق ذلك.

لا تقع في فخ تقديم إجابات اسئلة الانترفيو بشكل خاطئ وتفترض أن من يحاورك يريد سماعها. حتى وإن كان هدفك الأكبر بعيداَ عن هذه الشركة فهو أمر من حقك ولا يجب أن تشعر بالحرج من ذلك.

غالباً تكون المقابلة محددة بوقت معين فلا يجب عليك أن تستغرق نصف الوقت برواية القصة الخاصة بك من الألف إلى الياء.

أظهر لهم أنك تفهم ما ينطوي عليه دورك وأنك متحمس للقيام بهذا العمل!

اذا كنت مستمعاَ جيداَ خلال المقابلة الشخصية ستكون قد وجدت الهدف الحقيقي وراء سعيهم لتعيين شخص جديد. ربما لديهم مشروع جديد أو ينوون التوسع أو حل مشكلة قائمة. ركز على أن تجعل هدف الشركة هو هدفك.

مسؤول التوظيف يحاول التعرف عليك بصورة شخصية وهذا لا يضير أبداَ. تحدث عن أفلامك المفضلة دون قلق.

قد يكون “الأفضل” هنا وظيفة أفضل أو إنشاء شركة خاصة أو الزواج مثلاَ. يجب أن تكون إجابتك صادقة وعليك تهدئة شكوكه بشأن نيتك في البقاء في الوظيفة لمدة طويلة.

المطلوب منك هنا تقييم أداء مديرك السابق. لكن هنا الأسلم هو أن تنقل المميزات المهنية التي تود نقلها لنفسك من هذا الشخص.

لا تقم بذكر نقاط ضعفك وتتوقف بل ارويها بشكل قصة عبر طرح مثال حقيقي يبرز إجابتك ما سيجعلها تبدو مدروسة وصادقة وتسلط الضوء على جميع الخصائص الأخرى التي يبحث عنها المسؤول بالفعل.

Report this wiki page